My Campaign Management

برنامج معدات الحماية الشخصية هو برنامج أطلقه المركز للمرة الأولى في 2018 تحت شعار "احم نفسك" والذي يهدف من خلاله إلى توفير الإرشادات والتوجيهات حول كيفية تطوير وتطبيق برنامج لمعدات الحماية الشخصية من قبل جميع الجهات.

تتواجد معدات الحماية الشخصية، وكما هو معروف، في كل مكان من حياتنا اليومية وفي أماكن العمل، ابتداءًا من الخوذة لحماية الرأس، والقفازات لحماية اليدين، والنظارات لحماية العينين، والدّهانات الواقية من أشعة الشمس التي توفر الحماية للبشرة من الظروف الجوية القاسية في المنطقة. ورغم ما سبق، فإن تلك المعدات يمكن أن تكون من

بين أكثر العناصر التي يشيع إساءة استخدامها في إطار محاولة التقليل من المخاطر في أماكن العمل، وذلك لإن معدات الحماية الشخصية بطبيعتها لا تمنع حدوث أي من المخاطر الموجودة في مكان العمل، وكل ما يمكنها القيام به هو الحد أو التخفيف من شدة الخطورة أو توفير بعض من الوقت الإضافي للعاملين قبل وقوع الضرر.

وعليه قام المركز بإعداد دليل الممارسة 2.0 (معدات الحماية الشخصية) الفني، كما أضاف إلى سلسلته التوعوية دليل التطبيق الفعال لبرنامج معدات الحماية الشخصية بالإضافة إلى  ملصقات إرشادية توعوية موجهة لأصحاب العمل والعاملين بشأن استخدام والمحافظة على معدات الحماية الشخصية وتوضيح اهميتها.

محتويات
محتويات